اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع


السلام عليكم 

اليوم حبيت اطرح فقرة بسيطه وهي تعريف ببعض المصحطات الموجوده على الانترنيت والتي تذكر بكثرة ولكن البعض للاسف لا يعرف معناها الاصح والادق
ورح يكون ويانا اول مصطلح هو الهوست 

HOST 

ما هو الهوست | HOST ?

ما هي الهوست؟

كمُصطلح عام؛ الهوست في لغة الانترنت تعني جهاز حاسب آلي مُتصل بالشبكة في جميع الأوقات، و المواقع المختلفة التي ندخلها و نراها مُخزنة في تلك الحواسب الآلية. الحاسب الآلي المُضيف عندما يستقبل طلباً من المُتصفح الخاص بك؛ سوف يبحث في قاعدة البيانات الخاصة به؛ و يُحدد موقع ما هو مطلوب منه و يقوم بإعادتها إلى المُتصفح.
المُحتوى الذي يتم تحويله بالفعل يكون في هيئة نص، و هذا ما نُطلق عليه الشفرات. الشفرات تُخبر الحاسب الآلي بكيفية معالجة الشفرات التي قام باستقبالها خلال نافذة المُتصفح.الصور و الفيديو يتم تحويلهم بشكل مستقل عن الشفرات، لكنهاالشفرات التي تُتيح العرض المناسب لهم. و هكذا سوف ترى أن حاسب آلي مُتصل بالنترنت هو المحور، فهو المكان الذي يتم تخزين المُحتوى فيه و يتم تقديمه إلى أجهزة الحاسب الاخرى منه بمجرد استقبال طلب.
هل يُمكنني استخدام الحاسب الآلي المنزلي الخاص بي كهوست؟
بالرغم من الناحية النظرية؛ يُمكنك ضبط الحاسب الآلي المنزلي الخاص بك لكي تخدم صفحات من الموقع الاكتروني الخاص بك؛ هذا نادراً ما يحدُث بتلك الطريقة. و الاسباب مُتعددة؛ حاسبك الآلي المنزلي ربما لا يمتلك البرمجيات المطلوبة لمعالجة الطلبات التي يتم استقبالها من المُتصفحات؛ الاتصال بالانترنت الخاص بحاسبك ربما لا يمتلك عرض النطاق الكافي لخدمة طلبات مُتعددة أو ببساطة القرص الصلب ربما لا يمتلك سعة تخزين و سرعة كافية.
بما أنه ليس مُحتملاُ عملياً (بالرغم من أنه صحيح نظرياً) أن تستخدم الحاسب الآلي المنزلي لمعالجة طلبات المُتصفحات؛ مالكي مواقع الانترنت يستأجروا مساحة في حواسب آلية لها القدرة على معالجة طلبات المُتصفحات. هكذا؛ ينبغي أن يكون واضحاً لديك الآن أن الهوست هي المستضيف. إذا كُنت صاحب مشروع صغير أو تمتلك مُدونة صغيرة؛ امتلاك خادم ليس اقتصادياً ولا يستحق على الإطلاق.الشيء التالي الأفضل الذي يُمكنكأن تفعله هو استئجار مساحة في حاسب آلي (مستضيف) له القُدرة على خدمة صفحات موقعك الالكتروني.
لماذا الاستئجار بدلاً من الشراء
هوست الويب هي أجهزة حاسب آلي باهظة الثمن ذات سعة تخزين كبيرة جداً؛ و عادةً ما تكون لها القدرة على التمدد عن طريق إضافة وحدات إضافية. و هي لها عرض نطاق اتصال بالانترنت كبير و برمجيات مُناسبة.ما لم تكون لديك الملايين من الصفحات التي تحتاج للمُعالجة، و العشرات من التقنيين لخدمة المُعدات، امتلاك خادم ويب ليس مُحتملاً.إن كنت لا تزال تحتاج أن يكون لديك موقع الكتروني؛ هُنا تأتي استضافة المواقع.
الهوست و الاستضافة
استضافة المواقع (نختصرها في الهوست) ببساطة تعني استئجار مساحة في حاسب آلي مستضيف (هوست) له القدرة على معالجة طلبات المُتصفح.فتقديم مساحة يُعتبر نوع من التجارة في هذه الأيام.و لرسوم قليلة يُمكنك استئجار مساحة لشهر، سنة أو فترات أطول. الرسوم التي تدفعها سوف تتناسب مع مساحة القرص التي تطلبها (كلما أردت مساحة أكبر؛ كلما أصبحت أبهظ ثمناً).
تكاليف الاستضافة؛ كيف يتم حسابها
ليست دائماً مساحة القرص تُستخدم كمعيار لتحديد تكاليف الاستضافة، توجد مسائل أكثر تعقيداً توضع في الأعتبار: عرض النطاق المسموح به، نظام تشغيل المستضيف، نظام إدارة قواعد البيانات المُتاح، لوحة التحكم و هكذا. إذا كُنت مُستخدم جديد تُخطط لإستئجار مساحة في هوست؛ انظر ما هو نظام التشغيل الذي تملكه، عدد قواعد البيانات التي يُمكنك أن تُنشئها و المجانية المُتاحة. بعض الهوستتقدم حتى نظام إدارة مُحتوى كورد بريس على سبيل المثال. يُمكنها أن تُحسن خبرتك بشكل رائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع