اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

قال رئيس الشركات الاخبارية في فيسبوك، Campbell Brown، يوم الثلاثاء في قمة الابتكارات الرقمية للنشر في نيويورك أن أكبر منصة إعلام اجتماعي في العالم تختبر ميزة الأخبار المدفوعة القائمة على الاشتراك.
وقد أبلغت The Street لأول مرة عن خطط الخدمة، بما في ذلك إقامة حظر للاشتراك غير المدفوع من شأنه أن يمنع غير المشتركين بعد وصولهم إلى 10 مقالات، وقال Brown: “أحد الأشياء التي سمعناها في اجتماعاتنا الأولية من العديد من الصحف والناشرين الرقميين هو أننا نريد إنتاج قائم على الاشتراك، نريد أن نكون قادرين على رؤية هذا في فيسبوك، وهذا شيء نقوم به الآن، ونحن نطلق الأخبار المدفوعة”.
ومع تزايد قراء الأخبار على الإنترنت، عانت الصحف من انخفاض أعداد المشتركين وانخفاض إيرادات الإعلانات، مما أدى إلى انكماش كبير في المجال، وقد ألمح ناشرو الصحف منذ فترة طويلة على جوجل ومواقع تجميع الأخبار الأخرى عن مشاكلهم، مما أدى إلى تهديدات بأنهم سيزيلون المحتوى ويبدأون في شحن القراء عبر الإنترنت.
تخطط الفيسبوك لبدء اختبار المقاييس في وقت لاحق من هذا العام، وقال المصدر إنه لا يزال يجري العمل على عملية الدفع، ولكن إذا كان الناشرون سعداء بنتائج الاختبار، يمكن توسيع البرنامج في عام 2018.
وأكد الفيسبوك أنه في “محادثات مبكرة” مع العديد من ناشري الأخبار حول نماذج الأخبار القائمة على الاشتراك، وقال براون فى بيان “كجزء من مشروع صحافة فيسبوك، نأخذ الوقت الكافي للعمل بشكل وثيق مع شركائنا وفهم احتياجاتهم”.
وقال براون في المؤتمر أن فكرة الإنتاج القائم على الاشتراك كانت في الأعمال لفترة من الوقت وتهدف إلى استرضاء المنظمات الإخبارية التي تشكو من أن لديهم القليل من السيطرة على مقالاتهم على فيسبوك، وقال براون في المؤتمر:
“ولا تختلف الخطة كثيرا عن النهج الذي اتبعته العديد من الصحف الأمريكية فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي، وقد وضعت صحف كبرى مثل صحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست ولوس أنجلوس تايمز خطط الأجور المقننة للقراء للحصول على عدد محدود من المواد الحرة قبل دعوتهم للاكتتاب”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع