اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

144/من هم صناع السوق؟؟

سوق الفوركس هو سوق ذو طبيعة خاصة، وهذا ما جعله أكبر سوق مالي على مستوى العالم، وأشهر ما يميز سوق الفوركس عن غيره من الأسواق المالية الأخرى هو ضخامة عدد المشاركين في هذا السوق، وبشكل عام، فإن المشاركون في سوق الفوركس ينقسمون إلى قسمين، تبعا لنشاطهم من ناحية، وتأثيرهم على تحركات العملات من ناحية أخرى، ويطلق على القسم الأول صناع السوق، بينما يطلق على القسم الثاني مستخدمي السوق.
وعادة ما يتكون صناع السوق في سوق الفوركس من البنوك الكبرى والعديد من المؤسسات المالية الضخمة والتي تقوم بتحديد المستويات الحالية لأسعار العملات وفقا لحجم الحصص الكلية من تعاملاتهم إلى الحجم الإجمالي للسوق العالمي، هذا ويقوم صناع السوق دائما بالتحكم في كافة العقود التجارية المختلفة، والتي يتم التعامل بها نظرا لقيامهم بعقد الصفقات لأنفسهم. وصناع السوق هؤلاء هم المسؤلون عن تحقيق مستويات السيولة المتاحة في السوق لبعض العقود التجارية وذلك من خلال القيام بإعطاء أوامر البيع والشراء. وعلى سبيل المثال لصناع السوق الأساسيين فهناك دويتشه بنك، وبنك باركليز، وسيتي بنك وبنك الاتحاد السويسري.

وفيما يخص مستخدمي سوق الفوركس، فهم عبارة عن جميع الأفراد الذين يقومون بالتداول بالعملات الأجنبية في سوق الفوركس، حيث يقوم هؤلاء الأشخاص باستخدام الأسعار التي يقدمها صناع سوق الفوركس في التعاملات الخاصة بهم، وهم المؤسسات المالية، البنوك الصغيرة، شركات الوساطة والأفراد العاديين الذين يقومون بالتداول في سوق الفوركس .
تريدينك سكريت








المصدر - موقع احمد الشيخ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع