اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

هذه نوع من الاختراقات يقوم الهاكر بيها بزرع قطعه او برمجيه خبيثه داخل الشاحانات (مال تلفون) الي موجود بلشارع يصورلكياها على انها شاحنه من تشكل تلفونك على شحن ينتقل البرمجيه الخبيثه دون اي تنبيه من الجهاز الأماكن التي قد تُستخدم فيها هذه القطع التجسسية:
قد تُستخدم هذه القطع في المطارات، المقاهي، والأماكن الأكثر تجمعا للمستخدمين
شوكت ضهرت اول مره ؟
ظهرت اول مره قبل 6 سنوات لكن بسبب التحليلات تثبت ان اسهل طريقه لي استطياد عدد اكبر من مستخدمين فكرلي ؟ منو ممكن يشك بيها حته اذا كان مختبر اختراق ؟ شخصيا اني زرعتها بل بور الي يشحن طريقه الي يتم الاستغلال من خلال هيه انتشار ransom ware
شنو هو ransom ware ؟
هيه برمجيه خبيثه من تدخل الجهاز تشفر بيانات الجهاز وتخلي فقط الاتاكر هو المسيطر الوحيد على هذه الجهاز فكر
الهاكر ماذا يستفاد ؟
إن البرمجيات الخبيثة بأنواعها تقوم بالمقام الأول بسرقة المعلومات الشخصية للمستخدم، بعد الانتهاء من التجسس وسرقة الصور والرسائل، يقومون بتنفيذ هجمات الكترونية ضد الشركات عبر الهاتف المصاب، ليكون الهاتف بمثابة وسيط ليختبىء المهاجمون خلفه، وذلك لإخفاء هويتهم الحقيقية. وأما الجزء الآخرمن الهجمات فهو الذي لا يتمناه احد، وهو أن يقوم المهاجمون بتشفير الهاتف بالكامل، ويطالبون الضحية بفدية مالية لدفعها واسترجاع الهاتف كما كان سابقاً. - ما هي وسائل الحماية والوقاية من هذا الهجوم؟
ان الوسيلة الوحيدة للوقاية من هذا الهجوم هو من خلال استخدام شاحن كهربائي متنقل، حيث عندما تحتاجون لشحن هواتفكم، يمكنكم استخدامه بأمان. وتجنب الشواحن العامة أمر هام بكل تأكيد.
بكل تأكيد.
**

مصادر ومراجع للمهتمين:

ورقة بحث بعنوان: زراعة البرمجيات الخبيثة داخل هواتف آيفون عن طريق الشواحن العامة ( باللغة الانجليزية )


تطبيق عملي للهجوم في مؤتمر بلاك هات


تجربة حقيقية على احدى اجهزة الشحن



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع