اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

في نهاية العام الحالي, من المتوقع أن تمثل عملية تعدين البيتكوين مسؤولة عن 0,5% من إجمالي الطلب العالمي على الطاقة, وقد لا يبدو هذا كثيراً البعض ولكن هذا يعادل تقريباً إحتياجات دولة النمسا من الطاقة وهي دولة تضم ما يقارب 9 مليون نسمة.
تحتاج خوادم تشغيل برامج البيتكوين عالميًا مقدار كبير من الطاقة يصل إلى 2.55 جيجا وات، وبمعدل 22 تيرا واط سنويًا، وهو ما سبب إنتشار القلق حول كمية الكهرباء الضرورية لإنتاج عملة إفتراضية جديدة.
حيث إستهلكت عالميًا 5.7 تيرا واط في الساعة عام 2015، وزاد معدل إستهلاك عملة البيتكوين من الطاقة حيث وصل إلى خمسة أضعاف إستهلاك العام الماضي، وتتطلب الكثير من الطاقة مقارنة بالسنوات الماضية، ولا يتوقع أن تنخفض هذه المعدلات، ولكن لماذا تحتاج عملة البيتكوين هذا الكم من الطاقة لتكوين شيء الكتروني بحت؟
بإستخدام تكنولوجيا التشفير تم تأسيس عملة البيتكوين ومعظم العملات الرقمية الأخرى، حيث تتضمن تحويلات رقمية بين مختلف الأطراف، وتعتمد العملات الرقمية على إستخدام مجموعة من الألغاز الخوارزمية التي تحقق متطلبات معينة، وعندما يجد الخادم حل مقبول، يتم الحصول على مكافأة من نظام البيتكوين كل 10 دقائق، وتضاف مجموعة حلول وتحويلات المعدنين لتكنولوجيا التشفير.
كما يلزم لتفعيل الكتلة الجديدة في دفتر الأستاذ إضافة كمية أخرى جديدة، حيث من الممكن أن يتم الحصول على اكثر من حل متاح في نفس الوقت، وتعمل تكنولوجيا البيتكوين على زيادة صعوبة الحصول على حل إفتراضي، وذلك لحماية العملات المشفرة من السرقة بسرعة كبيرة، بالإضافة لتزايد القوة الحسابية للشركة بوجه عام، كما انه تمت معايرة النظام كل إسبوعين ولكل كتل 2016، وجميع هذه القوة تحتاج للكثير من الطاقة الكهربائية.
تستهلك عملية التعدين الكثير من الطاقة في سبيل الحصول على عملات البيتكوين، على الرغم من إستمرار تطوير الرقاقات وزيادة كفائتها، لذلك يعتقد اليكس دي فريس (متخصص عملة البيتكوين في شركة برايس ووتر هاوس كوبرز) أنه يجب تقليل هذه الأرباح من أجل تقليل إستخدام الطاقة، ويمكن ذلك عن طريق إضافة تكاليف مراكز البيانات والكهرباء والخوادم التي يتم ترقيتها بإستمرار من أجل تقليل حجم الأرباح الناتجة من تعدين عملة البيتكوين.
ويجدر بالإشارة إلى أننا نحتاج الآن إلى أربعة أضعاف كمية الطاقة التي تحتاج إليها لتعدين البيتكوين مقارنة في عام 2009م عندما نشأت العملة. وبذلك يمكن القول بأن تكلفة تعدين البيتكوين سوف تستمر طالما هنالك استخدام لعملة البيتكوين وإمكانية لتعدين المزيد منها.




المصدر| بتكوين العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع