اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

أصدرت قمة مجموعة العشرين اليوم تقريراً يتضمن قراراً رسمياً بشأن العملات الرقمية. وذلك في أعقاب القمة التي عقدت خلال عطلة نهاية الأسبوع بحضور رؤساء دول وقادة ماليين عالميين.

وقد عُقدت قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية، وتُعرف بأنها عبارة عن اجتماع سنوي يلتقي فيه القادة الماليون والحكوميون لمناقشة قضايا الاستقرار الاقتصادي العالمي. وقبل انعقاد القمة، قدم مجلس الاستقرار المالي (FSB)، وهو ائتلاف دولي آخر يسعى إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي، رأيه بشأن العملات الرقمية. حيث تم تفصيل مخاطر مختلف عمليات الاحتيال والتلاعب في السوق، في حين أعطى هذا الرأي تفاؤلاً حذراً بشأن دور العملات الرقمية المستقبلي في الاقتصاد العالمي.

كما ركز بيان مجموعة العشرين على تطوير البنية التحتية والسياسة النقدية المستديمة، لكنه لم يتضمن كلمة رسمية حول رأي المجموعة بشأن العملات الرقمية، غير كونها لا تشكل خطراً على الاستقرار المالي العالمي. وقد أكد التقرير أن تكنولوجيا البلوكشين والعملاتالرقمية توفر فرصاً واعدة للنمو والابتكار، مع ملاحظة المخاطر التي تواجه عدم الاستقرار بالإضافة إلى الاستخدامات السيئة للأسواق الجديدة.

واشتمل البيان كذلك على أن مجموعة العمل المالي (FAFT) ستوضح في تشرين الأول/أكتوبر 2018 كيفية تطبيق المعايير على الأصول الرقمية، وأنها ستعمل على توضيح وتحديد القواعد التنظيمية، وستعمل على وضع سياسة لتنفيذ المعايير التي تدعم التكنولوجيات الجديدة مع حماية استثمارات المستهلك.
المصدر | عرب بت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع