اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

تلقت شركة آبل الكثير من الإنتقادات من الحكومات بشأن قرارها بتشفير الهواتف وإعطاء المستخدمين المفتاح. وهذا يعني أن الشرطة في بعض البلدان وفي بعض الحالات لا تستطيع إجبار المشتبه بهم على فتح هواتفهم الذكية. كما قامت آبل أيضًا بإنشاء بعض طبقات الحماية الإضافية والتي تمنع فتح الأجهزة في حالة إجراء العديد من المحاولات الفاشلة.
في حالة هواتف iPhone التي تستخدم Face ID، فيمكن للمستخدمين تجربة فتح الهاتف بإستخدام الوجه لنحو خمس مرات قبل تعطيل هذه الميزة، وسيحتاج المستخدمون بعد ذلك لإستخدام كلمة المرور لفتح الهاتف. ولهذا السبب تم إبلاغ الشرطة من قبل شركة أمنية تدعى Elcomsoft لتجنب النظر إلى هواتف iPhone المزودة بخاصية Face ID قدر الإمكان لتجنب إستخدام إحدى تلك المحاولات دون قصد. هذا وفقا لعرض تقديمي تم الحصول عليه من قبل موقع Motherboard.
منذ ذلك الحين، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Elcomsoft، السيد Vladimir Katalov بأن ما جاء في تقرير موقع Motherboard صحيح بحيث صرح بالقول : ” هذا بسيط للغاية. يتم طلب رمز المرور بعد خمس محاولات غير ناجحة لمطابقة الوجه. لذلك من خلال النظر في هاتف المشتبه فيه، يفقد المحقق على الفور واحدة من المحاولات “.
ومع أن آبل تحاول جعل أجهزتها آمنة قدر الإمكان، فقد لجأت وكالات تطبيق القانون إلى شركات الطرف الثالث للحصول على حلول لفتح أجهزة آبل، مثل جهاز GrayBox الذي تم إستخدامه لفتح العديد من الهواتف الذكية التي تخص المشتبه فيهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع