اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع


يبدو أن “إيلون موسك” العقل المدبر وراء شركات مثل “Tesla” و “Space X” شخصية محبوبة في عالم المحتالين على تويتر.
والآن يبدو أن حسابًا باسم “Pantheon Books” يحتوي على شارة “تم التحقق منه Verified” قد تم اختراقه وتم تغيير اسم المستخدم إلى “Elon Musk” قبل أن يزعم الحساب أنه يوزع 10,000 بيتكوين على الأشخاص الذين أودعوا ما بين 0.1 و 2 بيتكوين في حساب معين.
في وقت كتابة هذا التقرير، جمع هذا الحساب أكثر من 180،000 دولار أمريكي (أكثر من 28 بيتكوين) في ما مجموعه 399 صفقة على مدار 24 ساعة: حدثت أول معاملة في 5 نوفمبر، الساعة 09:14 صباحًا.
هذا الحساب ليس هو الوحيد الذي وقع ضحية للقراصنة. تم اختراق “Pathé” التي تُعد ثاني أقدم شركة في العالم من حيث إنتاج الأفلام وثاني أكبر استوديو في أوروبا وتم تسجيل بأنه تم استخدام الحساب في عمليات احتيال في عالم العملات الرقمية تحت اسم “Elon Musk” على حسابه ولكن يبدو أنه تمكّن من استعادة الحساب وحذف التغريدة. تمكن هذا الحساب من كسب أكثر من 2500 دولار أمريكي في 19 صفقة، والتي حدثت في غضون ثلاث ساعات هذا الأسبوع.

كان “ايلون ماسك” قد اضطر في السابق إلى التواصل مع “جاكسون بالمر” مبتكر عملة Dogecoin لإيجاد طرق لمنع المحتالين. قام مبتكر “Dogecoin” في وقت لاحق بالتغريد بأنه ربط الحساب بسكريبت “scambot-scattering”. ومع ذلك، يبدو أن هذا لم يفعل سوى القليل، مثل قاعدة تويتر حول تغيير اسمك إلى “Musk”.حاول موقع “Twitter” محاربة هذه الحيل من خلال حظر الحسابات دون التحقق من الجوال من إضافة “Elon Musk” إلى اسم العرض الخاص به. لكن المخادعين وجدوا طرقاً للتهرب من هذه القيود أحيانًا باستخدام شخصيات مختلفة ولكن مع الحفاظ على اسم العرض الذي يبدو أنه “Elon Musk” للوهلة الأولى – مثل استخدام الأحرف الخاصة التي تأتي مع خط تويتر، لتبدو وكأنها رسالة معينة في الاسم.
في مؤتمر أمان الإنترنت في “Black Hat” في أغسطس الماضي، قال باحثو الكمبيوتر في “Duo Security” أن تحليل 88 مليون حساب تويتر بين مايو ويوليو عام 2018 كشف عن شبكة ضخمة تعمل بنشاط على تشجيع عمليات الاحتيال. وجد التحليل أن شبكة مؤلفة من 15,000 حساب سرقت الحسابات الحقيقة وخلقت روابط وهمية مشتركة بينها، وربطت تلك من خلال الحسابات الآلية الأخرى لجعلها تبدو ذات مصداقية.
وصرحت “ليز كيللي” المتحدثة باسم تويتر لموقع “Quartz” في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “في الأسابيع الأخيرة، انخفض عدد مرات الظهور من خلال مضاعفات 10 مرات مع استمرارنا في الاستثمار في أدوات أكثر استباقية للكشف عن الأنشطة غير المرغوب فيها والخبيثة. يُعد هذا تحسينًا كبيرًا في معدلات الإجراءات السابقة … في معظم الحالات، تقوم فرق التنفيذ لدينا باكتشاف هذا النشاط وإزالته قبل الإبلاغ عنه.”
والقاعدة الأساسية الجيدة لأي شخص يتساءل عما إذا كان هناك بالفعل منحة مشروعة في الواقع: إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه، فمن المحتمل أن يكون ذلك احتيالًا. لا أحد يتبرع بالمال مجاناً.
المصدر - بتكوين العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع