اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع


وجهت منصة Binance دعوة لجميع المستخدمين الإيرانيين لسحب جميع أموالهم حيث أن المنصة تتطلع إلى الالتزام بالعقوبات التي تم فرضها على إيران.
وذكرت المنصة: “إذا كان لديك حساب على منصة Binance وتندرج دولتك ضمن فئة الدول المفروض عليها [العقوبات]، فيرجى سحب عملاتك الرقمية من المنصة في أقرب وقت ممكن”، هذه رسالة البريد الإلكتروني التي تم إرسالها إلى المستخدمين الإيرانيين في منصة Binance وفقًا لمصادر محلية.
يقول “سيبير محمدي” رئيس مجلس إدارة جمعية البلوكشين الإيرانية، إن هذه الرسائل الإلكترونية استقبلها المستخدمون الإيرانيون لكن بعد تجدد العقوبات الأمريكية، ازداد توافد الرسائل الإلكترونية كثيرًا.
خلال عملية معرفة العميل (KYC)، قامت منصة Binance بإغلاق جميع حسابات المستخدمين الإيرانيين الذين أرسلوا لهم جواز سفر إيراني، وذلك حسب مصادر في إيران.
وقد ذكر بعض المستخدمين الإيرانيين أيضا أن المنصة قد طالبت الحسابات المرتبطة بعناوين IP ايرانية سحب العملات الرقمية الخاصة بهم.
“الإيرانيون ليسوا قادرين على الوثوق بمنصات تداول العملات الرقمية”. طبقًا لقول “نيما دهقان” باحث في “Areatak” وهو مشروع بلوكشين مقره طهران “هذا ليس شيئًا جديدًا حقًا”.
ومع ذلك، فإن المنصات مثل Bittrex و BitMex لم تُعيد بعد العملات الرقمية الخاصة بالإيرانيين ولا تزال محتجزة مع أنهم منعوا المستخدمين الإيرانيين على مدار العام الماضي.
كما ذكر “دحقان” أنه في الوقت الحالي بعد هذا الخبر الرئيسي، يجتمع “مجتمع بيتكوين” في إيران لإنشاء شبكات دعم ومؤسسات تجارية محلية.“سيكون من الصعب على المنصات خدمة المستخدمين في هذه المناطق الخاضعة للعقوبات الدولية إذا أرادوا خدمة المواطنين الأمريكيين في نفس الوقت. يقول “جون كولينز” من شركة الاستشارات “FS Vector” في واشنطن: “من المنطقي أن نقول إن العديد من الشركات تتطلع إلى التوسع في الدول والولايات المتحدة الآن وتسعى إلى التكيف مع اللوائح الأمريكية”.
وقال دهقان: “لدينا في الواقع مجموعات للعملات الرقمية في التيليجرام و الواتس آب للأشخاص الذين يرغبون في بيع وشراء العملات الرقمية بشكل مباشر مع شخص آخر. ويبدو انه يجب على الناس أن يثقوا ببعضهم البعض لبناء مجتمع مترابط في إيران”.
يعتقد محامي من شركة “Smolinski Rosario Law” أن منصة (بينانس Binance) تواجه مسألة معقدة لتشغيل شركتها في جميع أنحاء العالم.
وقال “نيلسون روزاريو” المحامي: “هذا مثال على الكيفية التي يمكن أن يكون بها تشغيل الأعمال التجارية التي تتعامل مع الناس في جميع أنحاء العالم معقدًا للغاية، ومن المستحيل تقريبًا تحديد كل المخاطر المحتملة مسبقًا”.
جاء هذا التراجع من قبل منصة Binance في وقت تنوي الحكومة الإيرانية إدخال عملة رقمية مشفرة وطنية مماثلة لتلك العملة الخاصة بفنزويلا والمعروفة بأسم “بيترو”.
المصدر - بتكوين العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع