اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

حول Power Ledger

مشروع Power Ledger هو عبارة عن منصة لا مركزية تم بنائها على شبكة الايثيريوم ومخصصة لتداول الطاقة. وتهدف المنصة إلى توفير الطاقة المتجددة للمستهلكين حول العالم، بدون قيود.
وتمتلك منصة Power Ledger رمزين رقميين، هما رمز POWR ورمز Sparkz، حيث يعتبر رمز POWR هو العملة الرقمية الأساسية والحيوية في المنصة الضرورية جداً في عمليات التداول داخل النظام البيئي لـ Power Ledger.
يتم تحويل رموز POWR الرقمية إلى رموز Sparkz، حيث يتم استبدالها بواسطة العملات الورقية في أسواق تداول الطاقة أو المنصات الفردية، وبالتالي تعد رموز Sparks المسئولة عن توفير الخدمات وتجارة الطاقة.
تأسست Power Ledger في مايو عام 2016، من قبل الدكتورة جيما جرين (الرئيس التنفيذي للشركة)، وديفيد مارتن (المدير الإداري)، وجون بوليتش ​​(المدير الفني). يقع مقر الشركة في بيرث، أستراليا، وفي 11 أغسطس 2016، تم الإعلان عن مشروع Power Ledger بشكل علني كمنصة لتداول الطاقة تعتمد على البلوكتشين بواسطة الدكتورة جيما جرين ودايفيد مارتين.

حل مشروع Power Ledger

تم إنشاء مشروع Power Ledger للتعامل مع التحديات التي تواجه نظام الطاقة العالمي، والتي تشمل الأفراد الذين يعيشون في أماكن عالية الكثافة، حيث تسعى لتغيير شبكات الكهرباء وجعل هناك حافزاً مقابل توصيل مصادر الطاقة اللامركزية، بالإضافة إلى تخفيف مخاطر الخسارة أثناء إستثمار مليارات الدولارات في رموز الشبكة.
ويشمل حل المشروع إستخدام العملة الرقمية (POWR)، والتي ستتعامل مع انخفاض شدة شبكات الكهرباء والتي يمكن صيانتها من خلال سوق لأصول الطاقة الموزعة والمعاملات المرتبطة بها، والتي تدعمها أنظمة البلوكتشين، وصعوبة وصول مصادر الطاقة المتجددة في المباني السكنية، حيث يمكن توفير نموذج مشترك للملكية والتخصيص من قبل البلوكتشين.

مميزات منصة Power Ledger

  • يمكن من خلال المنصة تداول الكهرباء بين المستخدمين وذلك بواسطة المعاملات القائمة على مبدأ الند بالند P2P.
  • على عكس أغلب منصات البلوكشين, يعتبر نظام منصة Power Ledger  أكثر تعقيدًا والذي يسهل من عملية تداول الطاقة بواسطة معاملات النظراء (الند بالند)، كما أنه يمكن إنشاءالتطبيقات اللامركزية (dApps) داخل المنصة..
  • طوّر برنامج Power Ledger العديد من التطبيقات اللامركزية لإحداث ثورة في سوق الطاقة ولديه العديد من المشاريع المحتملة قيد التطوير. من خلال محاولته لتخفيف واحدة من أكبر مشاكل العالم (إستهلاك الطاقة)، ومن التطبيقات اللامركزية التي طورتها الشركة:
1- تجارة المركبات الكهربائية: والتي ستسهل من عملية الوصول لبيانات القياس في الوقت الحقيقي، وتحديد هوية المستخدم، وتسوية المعاملات للمركبات الكهربائية.
2- إعادة التجزئة: حيث ستوفر متاجر التجزئة خدمات ذكية في عمليات إدارة الطلبات والتوريد، وستعمل على الحد من مخاطر عدم وصول المنتجات للمستخدم.
3- إدارة الأصول المستقلة: والذي سيسمح بالملكية المشتركة لأصول الطاقة المتجددة وتداولها فيما بين المستخدمين.
4- مشغل MicroGrid: والذي سيمكن من عملية قياس الكهرباء، والحصول على كمية بيانات ضخمة، وإدارة الشبكة بشكل لا مثيل له.
  • على الرغم من كونه مشروعًا جديدًا، إلا أن مشروع Power Ledger قد جذبت الكثير من الاهتمام على المستوى الدولي. وقد أقامت باور ليدجر شراكة مع العديد من الكيانات التجارية المؤسسة في جميع أنحاء العالم.
  • تدرج المنصة اقتصاديات محسنة لإنشاء الطاقة الشمسية وتوفير البطارية.
  • سيتمكن المستخدمين من الوصول إلى الطاقة المتجددة بسهولة، وبتكلفة منخفضة جداً.
  • ستعمل المنصة على التقليل من هدر الكهرباء أثناء عملية نقلها من مكان لآخر.
  • تمتلك المنصة القدرة على الديناميكية، حيث يتم إعداد النظام الأساسي ليكون قابلاً للتشغيل المتداخل بين مجموعة متنوعة من الأسواق، مما يسمح بإمكانية التوسع في التطبيقات في أي بيئة تنظيمية حالية أو مستقبلية.
المصدر- بتكوين العرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع