اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع



مزيد من الإنتهاكات لخصوصية المستخدمين على شبكة الإنترنت، حيث رصدت مجموعة من التطبيقات على منصة الأندوريد يصل عددها إلى أكثر من 20 تطبيق تعمل على إرسال بيانات المستخدمين إلى شركة الفيس بوك دون تصريح مسبق من المستخدمين، حيث يأتي من بينهم تطبيقات تحقق شعبية كبيرة بالفعل.
ساعات تفصلنا عن إنتهاء عام 2018، إلا أن أخبار الإختراقات وإنتهاكات بيانات المستخدمين على شبكة الإنترنت من قبل كبرى الشركات لم تنتهي حتى الآن.
ومن جديد كشف تقرير على شبكة الإنترنت، أن بعض التطبيقات على منصة الأندوريد والتي يصل عددها إلى أكثر من 20 تطبيق، تعمل على نقل بيانات المستخدمين الأكثر خصوصية إلى شركة الفيس بوك دون تصريح مسبق.
ويأتي من بين ال 20 تطبيق بعض التطبيقات التي تحقق شعبية وإنتشار بالفعل لدى الكثير من المستخدمين ومن أمثلتها تطبيق Kayak، و MyFitnessPal، وSkyscanner إلى جانب تطبيق TripAdvisor، حيث تتضمن المعلومات التي يتم إنتهاكها البيانات التحليلية التي يتم إرسالها عند إطلاق التطبيق للمرة الأولى والتي من بينها Android ID الخاصة بالمستخدم.
أيضاً من أمثلة البيانات التي يتم إرسالها إلى الفيس بوك على سيبل المثال في تطبيق Kayak، الذي يعمل على إرسال بيانات البحث عن وجهات السفر، أو الرحلات والتواريخ أيضاً.
وتأتي هذه الأخبار الجديدة بالتزامن مع إعلان مؤسس الفيس بوك مؤخراً عن الإصلاحات التي تقوم بها الشركة لحماية بيانات المستخدمين، إلا أن هذه التفاصيل الجديدة تؤكد أن الفيس بوك مازالت تحتاج إلى عمل جاد لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين على الوجه الأمثل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع