اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

لطالما كان Windows 7 هو نظام التشغيل الأكثر إستخدامًا على الصعيد العالمي. وقد تغير ذلك الآن، وبالضبط قبل عام تقريبًا من إنهاء شركة مايكروسوفت فترة دعم هذا النظام. أصبح Windows 10 الآن هو نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم. وقد إستغرق هذا الإصدار الأحدث من نظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت ثلاث سنوات ونصف تقريبًا لإمتلاك الحصة المهيمنة في السوق.
ووفقا لمؤسسة Net Applications المتخصصة في بحوث السوق، فقد بلغت الحصة السوقية لنظام Windows 10 نحو 39.22 في المئة في شهر ديسمبر الماضي في حين تراجعت الحصة السوقية لنظام Windows 7 إلى 36.9 في المئة. ربما كانت شركة مايكروسوفت تتوقع أن يحقق نظام Windows 10 ذلك منذ فترة طويلة نسبيًا، ولكن هذا لم يحدث إلى بعد مرور ثلاث سنوات ونصف، وهذا ما يظهر مدى الشعبية الكبيرة التي كان يحظى بها نظام Windows 7 مما يفسر إحتفاظه بالمكانة المهيمنة لفترة طويلة جدًا.
وكانت مايكروسوفت قد خططت في البداية لجلب نظام Windows 10 إلى 1 مليار حاسوب في غضون ثلاث سنوات بعد إطلاقه. ومع ذلك، قررت الشركة في وقت لاحق تمديد هذا الإطار الزمني بعدما أصبح واضحًا أن هذا الرقم كان طموحًا للغاية. والآن، يبدو أن نظام Windows 10 مثبت على 700 مليون جهاز أو نحو ذلك.
ستنهي الشركة دعمها الموسع لنظام Windows 7 في اليوم 14 يناير من العام 2020. وبعد ذلك، ستواجه الشركة مهمة صعبة في نقل العملاء إلى Windows 10، وخاصة أولئك الذين إعتادوا على إنفاق أموال إضافية للحصول على التحديثات الأمنية لنظام Windows 7.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع