اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

إن لغة برمجة الأطفال الوحيدة التي تستحق الاستخدام هي Scratch وقد احتفلت للتو بإطلاق Scratch 3.0، وهو تحديث يضيف بعض الوظائف الجديدة المثيرة للاهتمام إلى الأداة القوية مفتوحة المصدر.
لأولئك الذين ليس لديهم أطفال في سن المدرسة، هي لغة برمجة مبنية على الكتلة والتي تمكنك منإنشاء ألعاب صغيرة و “رسوم متحركة” مع صور متحركة وأرقام متحركة.
النظام معقد بشكل مدهش، وقد أنشأ الأطفال أشياء مثل منصات Minecraft، وألعاب ممتعة تناسب أعمارهم، ويبدو أن مختبرات شركة MIT العالمية والمتخصصة في مجالات البرمجة والحاسوب التي تطور هذه اللغة عازمة على جعلها أفضل.
يتضمن الإصدار الجديد مجموعة من الملحقات التي تسمح لك بالتحكم في الأجهزة، بالإضافة إلى كتل التحكم الجديدة.
تعد Scratch 3.0 الجيل التالي من سكراتش، وهي مصممة لتوسيع إمكانية تصميم الألعاب والرسوم المتحركة، وتشمل عشرات العناصر الجديدة، ومحرر صوت جديد كليًا، والعديد من كتل البرمجة الجديدة.
ومن خلال Scratch 3.0، يمكنك إنشاء وتشغيل المشاريع على جهازك اللوحي، بالإضافة إلى الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي.
أصبح من الممكن استخدام لغة البرمجة هذه على الحواسيب اللوحية إلى جانب الحواسيب المكتبية والمحمولة، وهو خبر جيد إذ أن الكثير من الأطفال يملكون حواسيب لوحية وليس حواسيب محمولة بنظام ويندوز.
تم طرح الإصدار الجديد منذ 2 يناير، وفي حالة كنت مهتما بتنزيلها لأطفالك يمكنك ذلك من خلال صفحة تنزيلها الرسمية بالضغط هنا
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع