اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

سوف تكون العملة الإيرانية الجديدة المدعومة بالذهب “PayMon” قائمة من الناحية الفنية على شبكة ستيلر، وسوف تتداول في مكاتب تداول خاصة. ظهرت هذه التفاصيل خلال مقابلة سبوتنيك مع حامد رضا شعباني، مؤسس شركة البلوكشين الإيرانية ArzDigital.
وكما ذكرت CryptoGlobe في وقت سابق من هذا الشهر، فإن شركة تدعى غوغنوس (وتعني طائر الفينيق) وأربعة بنوك وطنية تتعاون مع السلطات الإيرانية لإنتاج نظام PayMon.
الهدف الرئيسي من PayMon هو توفير وسيلة لإيران للتداول حول العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، والتي كانت تتزايد تحت قيادة دونالد ترامب لدفع وإعادة التفاوض على “صفقة إيران” في عهد أوباما.
وفي معرض تعليقه على إمكانية الحصول عل الذهب مقابل العملة، قال شعباني إن العقد المبرم مع غوغنوس ينص على أن حاملي العملة يمكنهم الحصول على الذهب، لكن التفاصيل ليست واضحة بعد. كما قال أن العملة الرقمية سيتم تداولها في الغالب بأماكن خاصة ومكاتب الصرف، مضيفا أنه من المرجح أن يتم تداول العملات في نقاط لتداول العملات الدولية الرئيسية.

تذكرة ذهبية

وتسعى إيران لزيادة إنتاجها الداخلي من الذهب والمعادن النفيسة الأخرى مثل النحاس، في أعقاب العقوبات التي استهدفت بشكل جزئي هذه المواد. وقد استخدم الذهب في السنوات الماضية للتغلب على العقوبات، وتحديداً تلك التي سبقت صفقة إيران. ساعد الذهب إيران في توجيه مليارات الدولارات حول العقوبات، عبر تركيا والرعايا الأتراك.
لا عجب إذن أن الدولة الواقعة في آسيا الوسطى قد توصلت في نهاية المطاف إلى فكرة العملة الرقمية، فهي بها القادرة على تحويل القيمة مع الإفلات من العقاب الذي لا يمكن ملاحظته اعتماداً على كيفية تصميم هذه العملات الرقمية.
وتنضم إيران إلى الحكومة الفنزويلية كدول لتبني العملات الرقمية المدعومة من قبل الدولة، كما أن روسيا لا تزال تتباحث الفكرة – كلها هذه الدول تبنت العملات الرقمية لنفس الغرض العام المتمثل في تجنب العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة.
أيضاً في مجال العملات الرقمية المستقرة المركزية، أطلق بنك جاي بي مورغان العملة الرقمية الخاصة به منذ بضعة أيام. لن تكون العملة متاحة على نطاق واسع، ولكنها ستتاح للكيانات التي يتم اختبارها فقط من قبل البنك.
المصدر عرب بت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع