اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

الذكاء الاصطناعي يشق طريقه إلى مختلف المؤسسات والشركات. لكن لا يزال النقاش الذي يدور حول ما إذا كانت الذكاء الاصطناعي نعمة أم نقمة ستفني فيها البشرية . على الرغم من أن برنامج الذكاء الاصطناعي قد كتب في عام 1958 ، فقد شهد نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة. لقد رأينا Sophia و Alexa   والعديد من الأمثلة المشابهة الأخرى التي تجعل الناس يتساءلون كيف يمكن لهذا المجال أن ينقلب ضد البشر.


السيناريو الحالي
الخبراء يبحثون عن طرق لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى مجالات مختلفة ، والأمن السيبراني هو واحد منهم. مع الوقت ، تم تحسين تقنيات الهجوم عبر الإنترنت.  

 من ناحية أخرى ، تطلق الشركات برامج جديدة وتطبيقات ويب وترقية خدماتها القديمة عبر الإنترنت بخطى سريعة. لكن السؤال لا يزال - هل يتبعون أحدث معايير الأمان في برمجياتهم؟

ووفقًا لـ Analytics Insight ، فإن النموذج الأمني لمنصات الحوسبة من الخوادم مثل AWS Lambda فريد تمامًا فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر المعتادة ، ولكن لا يزال غير مؤمن بشكل مناسب من خلال النموذج القياسي لفحص تجزئات الملفات ضد اختبارات البرامج الضارة المعروفة.

في النهاية ، إذا كان هدفك هو حماية أطر مؤسستك من أحدث أشكال الهجوم السيبراني ، فيجب أن تحتاج إلى حل مراقبة كامل قادر على تحديد الأنماط الغريبة باستخدام التعلم الآلي في أول مرحلة ممكنة. هذه هي واحدة من أفضل النصائح الأمنية في المستقبل التي يمكنك البدء في العمل عليها.

بالطبع ، لا يزال من غير الممكن حفظ النظام الخاص بك من أي نوع من الهجمات السيبرانية بهذه الطريقة، ولكن إذا تعرف البرنامج على أي نشاط أو نمط غريب ، فيمكنه إنشاء نسخة احتياطية تلقائيًا من الملفات المهمة ، بل ويمكنه أيضًا إيقاف تشغيل النظام.


فوائد استخدام منظمة الذكاء الاصطناعي   و ML في الأمن السيبراني
يمكنك أتمتة اكتشاف المخاطر باستخدام الذكاء الاصطناعي دون تدخل بشري. كما نعلم ، تقوم الذكاء الاصطناعي على التعلم الآلي وبالتالي سوف تتحسن تلقائيًا بمرور الوقت. هذه هي الطريقة الصحيحة الوحيدة التي تضمن لك الأمان الإلكتروني الكامل الخالي من الأخطاء.

بدأت كل من المنظمات العامة والخاصة في وضع المزيد من الأموال والموارد على ابتكارات الذكاء الاصطناعي. هذا لن يساعد فقط في حماية المعلومات الحساسة من الهجمات ولكن أيضا فتح أبواب جديدة لمزيد من التقدم في هذا المجال .

نحن نتعامل مع البرامج الضارة والفيروسات . قراصنة القبعة السوداء يعرفون بالضبط متى ومتى يجب أن يتم الهجوم. لقد أتقنوا مهارة مهاجمة المنظمات دون ترك أي آثار . لكن مع الذكاء الاصطناعي، سيظل الدفاع قوياً وسيظل سليم حتى في مواجهة سلسلة الهجمات.

هناك أيضًا العديد من المجالات الأخرى التي يمكننا فيها استخدام AI لجعل النظام بأكمله أكثر أمانًا. بعض منهم لحماية كلمة السر و كشف مصداقية المستخدم مثل تسجيل الدخول البيومترية . يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد خصائص جسدية مختلفة مثل بصمات الأصابع ، ومسح شبكية العين ، إلخ ، مما يجعل النظام أكثر أمانًا.
المصدر / مدونة المحترف 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع