اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

في إطار رغبتها في توفير قدرات الذكاء الاصطناعي لجميع خدماتها   الكاملة  ، أعلنت غوغل  يوم أمس عن ميزة لتحوبل الصوت إلى كتابة في تطبيق  لوحة المفاتيح  Gboard الخاص بها . كما أكدت الشركة نفسها في مدونتها المستجدة في مجال الذكاء الاصطناعي ، من اليوم ستكون لوحة المفاتيح قادرة على  كتابة  النصوص التي يمليها المستخدم في أسرع وأكثر دقة ، حتى عندما يكون الهاتف غير متصل بالانترنت.
لتحقيق مثل هذا العمل الفذ ، تقول  غوغل إنها عملت منذ عام 2012 على تحسين دقة وضع الإملاء من خلال أنظمة التعلم العميق ، وأن الفكرة من البداية كانت تقليل الوقت الذي يمضي فيها المستخدم منذ أن يملي النص حتى يتم نسخه بواسطة لوحة المفاتيح.
إن إطلاق غوغل هذه الميزة  بناءًا على الذكاء الاصطناعي لا يؤدي فقط إلى تحسن في الأداء . نظرًا لأن العملية تتم على الهاتف نفسه ، فهذا يعني أيضًا حدوث تحسن من حيث الخصوصية لأن النص الذي يمليه المستخدم لا يحتاج إلى  لوصولإلى خوادم  غوغل . بالإضافة إلى ذلك من الضروري فقط تنزيل حزمة بحجم 85 ميغابايت.
في الوقت الحالي ، لا يتوفر هذا الخيار إلا في أجهزة الأجيال الثلاثة من  هاتف Pixel ، لكن مع مرور الأسابيع ، سيتم إتاحته للحميع حيث  سيكون متوافقًا مع  الهواتف الأخرى .

المصدر / مدونة حوحو للمعلوميات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع