اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

Huawei Mate 30 قد يكون أول هاتف ذكي يستخدم معالج تم تصنيعه بإستخدام عملية 7nm Extreme UltraViolet. هذا المعالج هو HiSilicon Kirin 985 وسيتم تصنيعه من قبل شركة TSMC.
ستواصل شركة TSMC تصنيع هذا المعالج بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر، ولكن عملية Extreme UltraViolet ستتيح للشركة إستخدام ترانزستورات بكثافة أكبر بنسبة 20 في المئة. وسيتم تسويق هذا المعالج على أنه تم تصنيعه بإستخدام تكنولوجيا 7+ نانومتر.
سيأتي المعالج HiSilicon Kirin 985 بتردد أسرع للحصول على أداء أعلى، ولكن بنية المعالج المركزي وبنية معالج الرسوميات ستكون متماثلة إلى حد كبير. ومع ذلك، المعالج HiSilicon Kirin 985 سيأتي مع مودم 5G مدمج.
في العام الماضي، أصبح Apple A12 Bionic هو أول معالج مصنوع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر يتم شحنه في منتج تجاري، على الرغم من أنه تم الإعلان عن المعالج HiSilicon Kirin 980 أولاً. يتم إنتاج كلا المعالجين من قبل شركة TSMC، وستستمر المنافسة هذا العام كذلك، وخصوصا إذا علمنا أن شركة آبل لا تزال ملتزمة بالتعامل مع شركة TSMC.
تسعى شركة Huawei لأهداف أعلى من مجرد الحصول على لقب ” الأول في العالم “. في الواقع، هي تريد أن تصبح أكثر إكتفاء ذاتيًا وأن تأتي 60 في المئة من المعالجات التي تستخدمها من شركة HiSilicon التي تملكها. في أوائل العام 2019، كان هذا الرقم يبلغ 45 في المئة بعدما كان يبلغ 40 في المئة في العام الماضي.
الهواتف الذكية الراقية التابعة لشركة Huawei تستخدم فقط معالجات HiSilicon Kirin، ولكن لا تزال الهواتف الذكية المتوسطة التابعة للشركة تستخدم المعالجات التابعة للشركات الأخرى مثل Qualcomm و MediaTek. هذا يعني أن MediaTek و Qualcomm قد تكون أول من يشعر بآثار هذه الإستراتيجية الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع