اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

كبرى عمليات تعدين العملات الرقمية تجري في الصين، ولكن يبدو أن الحكومة الصينية لا تشعر بسعادة غامرة إزاء ذلك، لأنه يبدو أن الهيئات التنظيمية في الصين يفكرون في عدة خيارات تشمل حتى حظر تعدين العملات الرقمية بشكل تام لأنها تصنف ذلك على أنه نشاط إقتصادي ” غير مرغوب فيه “.
هكذا تم تعريف تعدين العملات الرقمية في وثيقة حكومية صدرت في الأسبوع الماضي من قبل اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية. الورقة التي نشرتها هذه الهيئة التنظيمية لديها إقتراح بحظر تعدين العملات الرقمية مثل البيتكوين. ويرجع ذلك إلى مخاوف أن تؤدي عمليات التعدين هذه إلى تضييع موارد قيمة.
يتم تعدين العملات الرقمية بإستخدام حواسيب قوية تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة لأنها تحسب المعادلات المعقدة لتعدين العملات الرقمية. وتجدر الإشارة إلى أن كمية الطاقة التي تستخدمها عمليات تعدين البيتكوين مجتمعة تعتبر أكثر من الطاقة التي تستخدمها بعض الدول الصغيرة لعملياتها العادية. ومن الواضح أن هذا يسبب بعدد من الأضرار لكوكب الأرض أيضًا.
على الأقل، إتبعت الصين نهجًا حذرًا جدًا إتجاه العملات الرقمية على المستوى الحكومي. قام بنك الشعب الصيني حتى بحظر العروض الأولية للعملات الرقمية في شهر سبتمبر من العام 2017. ويبدو الآن أن البلاد تفكر في حظر تعدين العملات الرقمية بشكل تام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع