اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

البيتكوين، وتقنية البلوكشين.
استطاعت هذه المصطلحات أن تسيطر على عناوين العديد من المواقع التي تهتم بالاقتصاد الرقمي والتقنية المالية وتكون محور حديثها.
وذلك راجع للطموحات المستقبلية التي تحملها وبما أستطاعت أن تثبته مع الوقت من قوة خوارزميتها وطريقة عملها مما يجعل من الصعب بما كان عملية اختراقها والاحتيال عليها.
لكن منصات التداول هي الحلقة الأضعف والتاريخ يثبت ذلك لما تعانيه هذه المنصات من عمليات قرصنة واختراقات مختلفة ومتعددة.
منصة HitBTC لتداول العملات الرقمية المشفرة تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها.
دارت حولها العديد من الشكاوي مؤخرا حول عدم قدرة مستخدميها من سحب أموالهم, ما طرح العديد من التساؤلات وأبرزها تلك المتعلقة بإفلاس المنصة؟
نشر أحد مستخدمي تويتر والذي يحمل حسابه اسم “@ProofofResearch” موضوعا يتحدث فيه حول أن أكثر من 20 ألف متابع على HitBTC يواجهون مشاكل خطيرة في عمليات سحب أموالهم.
1/ @hitbtc is insolvent. Surprised they're still in operation. Here's a thread showing how.

That's when I discovered that @hitbtc has liquidated down 720k bitcoins. They have about 350.0 (three hundred fifty) bitcoins remaining.
٥٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
ليضيف صاحب الحساب صور شاشة ملتقطة للعديد من المستخدمين على التيليجرام و منصة Reddit الذين يشتكون من عدم قدرتهم على سحب أموالهم ووجود صعوبة بالغة في فعل ذلك.
1/ @hitbtc is insolvent. Surprised they're still in operation. Here's a thread showing how.

That's when I discovered that @hitbtc has liquidated down 720k bitcoins. They have about 350.0 (three hundred fifty) bitcoins remaining.
2/ Users on Telegram and Reddit have had trouble receiving *crypto* (not fiat) withdrawals for some weeks now. Complaints have amassed through Twitter, Reddit, and Telegram. The @hitbtc is 'banned' for some reason. pic.twitter.com/8o5FErTawY
عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
مشاهدة تغريدات CryptoMedication الأخرى
بل وتعدى الأمر باحتمال وجود عمليات سرقة واحتيال من طرف منصة HitBTC التي تطلب من المستخدمين الراغبين في سحب أموالهم شروطا تعجيزية صعبة التحقيق لسحب أموالهم.
وعند عدم الامتثال يقومون بالاحتفاظ بالبيتكوين دون ارساله لأصحابه وغلق حساباتهم.

احتمال افلاس منصة HitBTC؟

بالنظر لمجموعة التغريدات وشكاوي المستخدمين حول عدم التمكن من سحب عملاتهم الرقمية من منصة HitBTC يمكن أن يكون مؤشر لاحتمالات عديدة.
إما احتيال المنصة بالكامل على مستخدميها؟
وإما إفلاس وعدم القدرة على سداد العملات لأصحابها خاصة وأنها ظهرت عملية إيداع 723,339 وحدة بيتكوين للمنصة  وإعادة سحب 719,920 وحدة بيتكوين مايعني أنه وفي الوقت الحالي المتبقي لدى المنصة 3400 وحدة بيتكوين فقط.
لم تصرح HitBTC ولم تعلق بأية معلومات حول ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

من جهتنا نوصي يتوخي الحذر تجاهها أيضا وإن أمكن سحب الأموال منها نحو محفظة خارجية لحين وضوح الأمر أكثر.
المصدر / عرب بت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع