اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

أوضح تقرير صادر من قبل Bleeping Computer أن بعض قراصنة الإنترنت ابتكروا طريقة جديدة على اليوتيوب تروج لـ بوت احتيالي قادر على خداع مستخدمي اليوتيوب عبر تحميل التطبيق.
الهدف الوحيد من التطبيق هو سرقة عملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى عبر الاستحواذ على معلومات حساسة من الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
وأوضح باحث أمني متخصص في الأمن السيبراني, أن مقاطع الفيديو على اليوتيوب تروج لأداة قادرة على إنشاء و تعدين البيتكوين بشكل مجاني دون الحاجة للقيام بأي شيء.
التطبيق عبارة عن برنامج ضار ويتحوي على “تروجان”, وهو برنامج قادر على سرقة المعلومات والوصول إلى المحافظ الرقمية الخاصة بالمستخدمين.
وفقاً للتقرير, يقوم قراصنة الإنترنت بتحميل سلسلة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على روابط لتحميل التطبيق, وتقوم بتوجيه المستخدم إلى ملف Setup.exe الذي بدوره يتسبب باختراق الجهاز.
وبعد ذلك سيقوم البرنامج الضار بالبحث عن عناوين المحافظ الرقمية للضحايا وبياناتها وإرسالها إلى قراصنة الإنترنت عبر التيليجرام.
وقد كشف الباحثون أن البرنامج الضار يدعم مجموعة واسعة من عناوين محافظ البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.
وتم نصح مستخدمي اليوتيوب المتأثرين بالبرنامج بتغيير جميع كلمات المرور المستخدمة في جميع منصات التداول على الفور ونقل العملات الرقمية إلى محافظ رقمية جديدة.
نظراً لإرتفاع سعر البيتكوين والعملات الرقمية مؤخرا, شهدنا العديد من الطرق الابتكارية الجديدة للاحتيال على المستخدمين ومحاولة السيطرة على أموالهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع