اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

Google تريد من الحكومة الامريكة رفع الحظر عن HUAWEI على الاقل برمجياً، قد يبدو الامر متناقضاً ولكن هذا ماتحاول Google القيام به حالياً تحت ذريعة الحفاظ على الأمن القومي الأمريكي.
بحسب أحدث التقارير الاخبارية من فاينانشيال تايمز فإن Google تحدثت مع الحكومة الامريكية لإقناعها بمخاطر قيام HUAWEI بإنشاء نظام تشغيل جديد قد يعتمد على أندرويد ولكن سيكون اقل أماناً من أندرويد الذي يتمتع بأعلى معايير الحماية.
Google تقول أن النظام الجديد قد يكون عرضة للاختراقات والثغرات الامنية وبالتالي تهديد حقيقي للمستخدم الامريكي في ظل العدد المهول من الاجهزة الذي من المتوقع ان تبيعه HUAWEI بالنظام الجديد المنتظر.
بديهياً من غير المعقول ان يعرف المستخدم الامريكي نوع الهاتف الذي سيستقبل رسالته خصوصاً وان نظام HUAWEI الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات اندرويد كما هو متداول وسيتم ارسال واستقبال الكثير من المعلومات الحساسة دون ان يشعر المستخدم بذلك وبالتالي إتاحة فرص أكبر لتجسس الصين على أمريكا كما تعتقد Google وهذا هو الخطر على الأمن القومي في البلاد.
من ناحية أخرى اتوقع ان Google لاتريد خسارة شريحة كبيرة من الارباح تأتي عبر أجهزة هواوي ( الان هناك حوالي 500 مليون مستخدم لهواتف HUAWEI بنظام اندرويد) وايضاً لاتريد خسارة كمية المعلومات التي تسيطر عليها عبر هذه الاجهزة في الصين وخارج الصين لذلك من المتوقع ان تستمر Google بالقتال لإقناع امريكا بعدم منع HUAWEI من استخدام نظام اندرويد على الأقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع