اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

تم في الأونة الأخيرة إكتشاف ثغرة أمنية في برنامج مؤتمرات الفيديو Zoom على حواسيب Mac، وهي الثغرة الأمنية التي يمكن في حالة إستغلالها أن تجبر المستخدمين على الإنخراط في مؤتمرات الفيديو وتفعيل كاميرات الويب الخاصة بهم. كان هذا بسبب الطريقة التي يستخدمها برنامج Zoom من خلال تثبيت خادم محلي على حاسوب المضيف.
إدعت الشركة أن هذا كان حلاً لبعض مشاكل التوافق في المتصفح Safari 12. أصدرت الشركة منذ ذلك الحين إصلاحًا لمعالجة المشكلة، ولكن يبدو أن شركة آبل لا تنتظر حتى يقوم المستخدمين بتحديث برنامج Zoom لإصلاح المشكلة، وبدلا من ذلك، قامت الشركة بهدوء بإصدار تحديث من جانبها لحواسيب Mac والذي يقوم بإزالة خادم الويب الذي يعمل برنامج Zoom على تثبيته في الحاسوب الخاص بك.
تكمن مشكلة التحديثات في أنها تتطلب عادة إجراء من نوع ما من جانب المستخدم، ولكن هذا ما لم تفعله شركة آبل في هذه الحالة. بمجرد تثبيت التحديث، سيقوم بإزالة البرنامج المخالف، وكل ذلك دون علمك. هذا شيء جيد بالنسبة للمستخدمين الذين ربما لم يكونوا على علم بهذه المشكلة أو الذين لم يحصلوا على الإصلاح من Zoom بعد.
في بيان أدلت به لموقع TechCrunch، قالت المتحدثة بإسم Zoom، السيدة Priscilla McCarthy بالقول : ” نحن سعداء بالعمل مع شركة آبل على إختبار هذا التحديث. نتوقع حل مشكلة خادم الويب اليوم. نحن نقدر صبر مستخدمينا بينما نواصل العمل على معالجة مخاوفهم “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع