اعمالنا

الاحداث والمؤتمرات

امن المعلومات

العملات الرقمية

فوركس

إعلان أعلى الموضوع

السلام عليكم  
اليوم حبيت اتكلم عن موضوع مهم اصبح متداول حديثا في دول العربية والعالم اجمع وهو مشروع تعدين العملات الالكترونية Mining ...
اولاً / ماهي العملات الالكترونية 

تعريف العملات الالكترونيه :هى عملات يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود مادي لها. كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية .

ثانياً / بداية العملات الالكترونية 

بداية العملات الالكترونية  كان اولها العمله الرئيسية وهى البيتكوين كانت ببادى الامر تعادل بضع سنتات اى اقل من دولار  وقد تخطت الالف دولار وبعد نجاح هذه العمله الرئيسية تم انشاء عملات اخرى تابعه لها مع اختلاف المسميات  لها مثل (الايثريم,المونيرو,الداش,....... الخ) عملات كثيره لأن الكل يعتقد انها سوف تكون بديل العملات الحاليه مثل الدولار واليورو  فى المستقبل ان شاء الله خاصة بعد ان قامت شركات وجهات كثيره باعتماد هذه العملات وتسطتيع الشراء بها من الانترنت من مواقع كثيره مثل موقع  امازون  ونفس الكلام هذه العملات مثل البيتكوين بدات بسنتات قليله ثم بدات فى الارتفاع وقد تخطى احداها الــ 100 دولار مثل عملة الداش ويوجد ناس كثيره قد قامت بتعدين  هذه العملات وهى رخيصه  وقامت بتخزينها تخيل كم المكاسب التى اكتسبوها من هذا المشروع , نعم انه مشروع المستقبل اى اننا فى هذا المشروع سوف نقوم بتعدين او بانتاج هذه العملات ونقوم ببيعها او تخزينها وبيعها بسعر اعلى لاحقا ان شاء الله , ويطلق عليها حالياً بالـــ<المزرعة الالكترونية> .

ثالثاً/ خطوات تعدين العملات الرقمية  

 1- بل بداية نقوم  بانتاج هذه العملات من خلال اجهزة كمبيوتر ولكن بمواصفات معينه ووظيفة هذه الاجهزه هى المسؤوله عن سلامة العمليات الي بتتم داخل شبكة العملة الرقمية ، والتاكد انها سليمة ومضمونة وغير مكررة .

2 - وكلنا نعرف جهاز الكمبيوتر يتكون من مكوناته الاساسية الي هيه < اللوحة الأم Motherboard  والرامات RAM والهاردديسك Hard Disk والبروسيسور او المعالج Processorوالباور او مغذى الكهرباء Power Supply وبعض التوصيلات لتوصيل هذه المكونات مع بعضها  واخيرا واهم جزء وهو كارت الشاشة Card  وهذا يعتبر المكون الرئيسى معنا لان التعدين او انتاج هذه العملات يتم من خلاله وكلما كان هذا الكارت حديث او ذو موصفات جيده كلما كان التعدين احسن والانتاج اكثر .

3 - مثل مذكرنه  اهم مكون هو كارت الشاشة Card يعنى j;در تبدء باى عدد انته رايده حسب امكانيتك وميزانيتك المالية  يعنى لو عندك جهاز كمبيوتر فى البيت ممكن تجيب كارت شاشه حديث ذو مواصفات جيده وتركبة عليه وتبدء انتاج ولو تريد تبدا باكتر من كارت ممكن تجيب Motherboard بتتحمل اكتر من كارت لحد 6 كروت لكن سعرها يكون اغلى , وابد لا تحاول تنتج او تعدن من خلال حاسوبك الشخصي لان رح يدمر مكونات حاسبوك وبالتالي مصيره التعطيب -_- ب, كل ما كان معك كروت شاشة اكثر كل مازادت انتاجيبتك فى التعدين والربح .

5 -اهم نقطه وهى الى الكل يسئل عليها ,اسعار الاجهزه شكد الكلفة ؟.؟طبعا الاسعار تكون متغيره حسب اسعار العملات الرقمية وتتغير طرديا بتغير سعر العمله اللى انتا بتنتجها ,ممكن تبيعها الان او تخزنها للمستقبل وكل كارت تشتريه ان شاءا لله من الكروت المشهوره حاليا مثل هذا النوع RX 480 او RX 470 او GTX 1070 او GTX1080  ايا كانت الشركه التى تنتجه هايكون ربحه  تقريباًً من 50 ل 60 دولار شهريا اوو اكثر <سعر متقلب حسب اسعار البورصة>

6 -تكدر تبدي بميزانية متوسطة من من 4 كروت شاشه او اقل لكن الانتاج يكون قليل جداا وافضل عدد للبدء بهل مشورع هو 6 كروت ورح اذكر الاسعار تحت هذه الخطوات , وتقريبا رح يكون اجمالي الربح كادنى واقصى احد من 400 الى 700 بل نسبه لل 6 كروت .

7 - السؤال الاكثر اهميه وهو كيف يتم سحب الارباح , طبعا يمكن عمليه بيع تتم عن طريق مواقع تقوم بتبديل العمله المعدنه , او من خلال وسطاء معروفين في البلاد ولكن يكونون معدودين ع يد وبالاخص في العراق رح احاول انشر اسماء شركات او اشخاص يقومون بعمليه البيع والشراء قريبا في نفس الموضوع لان رح يكون هذا الموضوع شامل ومتجدد بما يخص البتكوين .


8 - عملية التعدين تحتاج وقت ؟ لا مجرد تضبط عمليه تشغيل الجهاز وتشغله ويرتاح بالك اهم شي تكون مجهز نفسك من ناحية الكهرباء وترتب وضعك بعاكسة زينه اقل امبير 7 امبير مع بطاريات جيده لضمان عمل جهاز التعدين 24 ساعه وبالتالي زياده الربه والانتاج , وممكن تتابعه من الموقع الي رح تربط بي محفظتك ن خلال اي حاسوب او تلفون .

9 - كيف يتم الدفع لك ولماذا يعطوك  ,؟ طبعا جهازك بيساهم فى تامين العمليات اللى بتتتم داخل نظام هذه العمله وانتا بتاخد مكافئه على هذه الفعل اي انك امنت العمليات هذي بمعنى وهذا ابسط معنى ان واحد ينطيك مبلغ لقاء شغل اجهزتك وغيرك اللى مشتركين بااجهزتهم حتى يأمنو العملية .

10 - المبلغ كيف رح يوصل .؟؟ رح يوصل الى محفظه الكترونية تعدها قبل البدء بعملية التعدين وبالتالي رح يتخزن العمليه الرقميه داخلهاا  تكدر تخزنه وتتركها حت تستغل صعود السوك مستقبلا او تبيعها فى وقتها وحسب رغبتك وتفكيرك .

11 -لو تعبت من المشروع فكرت تلغيه ممكن تبيع قطع الجهاز لاي محل كمبيوتر او تعرضه للبيع في اي كروب خاص للتعدين او لاصحاب العاب الكيم الي ياخذون كروت الشاشه للمواصفاته العاليه ,يعني تكدر تكون راس مالك موجود وااذا خسرت مرح تخسر شي قوي وان شااء الله ماكو اي خساره للجميع,  والاجهزه بتكون بضمان وعمرها الافتراضى ان شاء الله لايقل عن 3 سنين او 2 سنه وبتوصل ل 10 سنين لبعض اجزاؤها .

12 -لا ننسه اهم حاجه الا وهيه الكهرباء فالمشروع بحاجة الى كهرباء مستمره لذلك تجد اغلب الدول ما تفكر بمثل هيج مشروع لان ميزانيه الكهرباء رح تصير فوووول , لكن في العراق الكهرباااء جيده وخاصه في الشتاء , وايضا يجب عليك تجهز سحب مولد خااص للجهاز او تزيد امبيريه في حال ساعات الكهرباء قليله في منطقتك 

وممكن تلخيص عملية تكوين العملة بهذا المخطط

رابعاً / صور الاجزاء المستعملة في التعدين مع مسمياتهاا وسعرها التقريبي

1- Motherboard نوعية جيدة جداً في تعدين العملات msi z170 m5 



2-من اهم الامور لازم power supply نوعية جيدة حتى يشتغل 24 ساعة بدون اي مشاكل لان الكارتات غالية ولازم نحافظ عليها
الافضل نستخدم gold - gold plus - platinum 
الانواع كثار لكن الافضل evega - seasonic 
اذا 6 كارتات 1070-1080 لازم نستخدم قطعة وحدة 1300w-1600w 
او ربط قطعتين 850w 


3-هارد ssd 128gb 
ال 128g جدا كافي ومو حاجه الى سعه اكثر 
واذا هارد عادي هم مومشكلة هو نفس الشغل 
ونوعية ssd لان لاتوجد به مشاكل وسريع وطبيعي اذا يعمل سنين


4-رام 8g bus 3000


5-البروسسر cpu السيليرون جدا كافي ووافي علية لان منحتاج اكثر 
النوعية لازم g4400
الاقل مراح يشتغل على المذربورد لان ddr4



6-ال pci riser 
هذا الي يربط بين المذربورد وبين الكارتات لازم نشتري على عدد الكارتات المستعمله في المشروع 



7-هذي القطعة مهمة add2psu شغلها ربط اثنين power supply في احال استخدام قطعتين
واذا قطعة وحدة power supply ميحتاج نشتريها



8-هذي القطعة اتشغل الحاسبة ومتوفره بالسوق


9-كارت شاشة حسب اختيارك وامكانيتك
هذي النوعيه تتعبر جيده GTX 1070 
------------------------------
 **صوره توضح اجزاء جهاز التعدين واسعارها بشكل تقريبي
 في السوق 

طبعا ذكرت اشتراك الانترنيت حت تكون صوره واضحه ع كل الصرفيات 
واما اشتراك المولد فاذا انت ساحب 5 امبير على سبيل المثال للبيت فلازم تزيد سحب المولده من 5 امبير الى 10 امبير لضمان عمل جهازك 24 ساعة  

------------------------------

هذي الصورتين اتوضحلك كل كارت وسرعتة بالتعدين
صورة رقم 1 لعملة الزد كاش
صورة رقم 2 لعملة الايثريوم
صورة رقم 1

صورة رقم 2


-------------------
بعض الصور لاجهزه التعدين
1

2

3

4
وتوجد اجهزه كامله وجاهزه بانواع كثيره تعدن عمله مخصصه 
مثل 
جهاز SG MINER
جهاز +ANTMINER L3

-------------------
وموقع يبين لك سعر البتكوين مقابل عمله الدولار والعملات الرئيسية الاخرى
http://preev.com



-------------------


وقريباااا جدا اخبار قويه لصالح العملات الرقمية حيث سيمر بصعود وهبوط لحين استقراره بصعوود ان شاء الله 
وذلك بسبب الاخبار الايجابية والاستعمالات الكثيره التي تتم من خلاله , ومن ضمنهاا قيام البنك المركزي لدولة جنوب أفريقيا ببداية التداول بعملة البيتكوين , وقرار التصويت الحالي للعملات الرقمية لاستخدام نظام SegWit2X تقسيم نظام العملة

----------
طبعا تم جمع المعلومات من اكثر من مصدر وجمعها في موضوع واحد لتسهيل عمليه الفهم وتوضيح الصوره بشكل سلس للقارى 
اتمنى يكون شرحي وافي وكافي واي استفسار اني حاضر 
😍 تحيـــاتــي 😍

😉 Eng -Wesam Kareem

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسعار العملات

إعلان أسفل الموضوع